فرصة عمل بفريميوز | مكلف ببرنامج: حرية التعبير الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Undefined

 فريميوز تبحث عن مرشحين مؤهلين للمنصب المذكور أعلاه، حيث أن المكلف)ة( ببرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيشتغل انطلاقا من مكتب شريكنا "جذور" الكائن بالدار البيضاء، المغرب.

 الأهداف/المهام:
سيقوم المكلف)ة( ببرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتوثيق، رصد وتحليل انتهاكات حقوق الفنانين في حرية التعبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن رصد السياسات والقوانين والتطورات السياسية والاجتماعية المتعلقة بحرية التعبير. ويشمل العمل كتابة  مقالات وتقارير تحليلية موجهة إلى فريميوز.
 سيساعد المكلف)ة( بالبرنامج في البحث، تطوير ومراقبة الحملات والإجراء ات لدعم الفنانين المعرضين للخطر. كما سيدافع/تدافع عن حقوق الفنانين في حرية التعبير في المنطقة وفقا لسياسات فريميوز ومبادئها التوجيهية، مع تطوير وكذا الحفاظ على شبكة من الشركاء بما في ذلك الفنانين ومنظمات المجتمع المدني الثقافية والفنية وكذا منظمات حقوق الإنسان وحرية التعبير في المنطقة.

 كما )ت(يقوم المكلف)ة( بالبرنامج بتمثيل المنظمة في الاجتماعات والمؤتمرات في المنطقة والمساعدة على البحث عن التمويلات.

الشروط:
يجب على المترشح(ة) أن يتوفر على سنتين أو ثلاث سنوات من الخبرة في ثلاثة مجالات على الأقل من المجالات التالية:
ـ دراسات حقوق الإنسان/الدراسات الدولية/العلوم السياسية/القانون
ـ البحوث/الصحافة
ـ المراقبة/كتابة تقارير
ـ الإنتاج الثقافي
ـ المرافعة

مهارات اللغة والكتابة: إتقان الإنجليزية، الفرنسية والعربية

مهارات تقنية: إتقان ال"Word" و ال"Excel". مهارات التصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو مع الاعتياد على الاشتغال على ال "Wordpress" والكتابة على شبكة الإنترنت تعتبر ميزة إضافية لملف الترشيح.

 يجب على المترشح)ة( أن )ت(يتوفر على مهارات التواصل الجيد، خبرة في التشبيك، أن )ت(يكون قادرا)ة( على التكيف مع بيئات عمل مختلفة مع إمكانية السفر في المنطقة.

على المترشح)ة( أن )ت(يكون جادا، منفتح الذهن، مطلعا على الثقافة الشعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن )ت(يكون قادرا)ة( على احترام الآجال. من المهم أن يكون للمرشح)ة( خبرة سابقة في البحث عن التمويلات وتقديم التقارير إلى الممولين مع ضرورة توفر الخبرة في إدارة المشاريع والميزانية.

الراتب: تطبق معايير الأجور والتأمين المعمول بها في المغرب.

مكان العمل: سيكون مقر عمل المكلف)ة( ببرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدار البيضاء، المغرب، في مقر جمعية جذور. يجب أن )ت(يكون المرشح)ة( قادرا)ة( على الانتقال، الإقامة أو الاستقرار في الدار البيضاء.

عن فريميوز :
فريميوز هي منظمة عالمية، ترافع وتدافع عن حرية التعبير الفني. للمزيد من المعلومات حول فريميوز: www.freemuse.org

عن جذور:
جذور هي جمعية مغربية غير هادفة للربح، تهدف إلى دمج الثقافة في السياسات العامة للتنمية البشرية، الاجتماعية والاقتصادية في المغرب وأفريقيا والمنطقة العربية.

للترشيح:
يرجى إرسال طلب الترشيح )صفحتان كحد أقصى( والسيرة الذاتية للبريد الإلكتروني: ziva.larsen@freemuse.org قبل 18 دجنبر 2017، مع وضع الاسم الكامل وعنوان الوظيفة كموضوع البريد الإلكتروني.
يجب أن يتضمن ملف الترشيح رسالة تحفيزية تشرح الاهتمام بهذه الوظيفة، والمهارات والمراجع الخاصة بالمترشح)ة(.
ستجرى المقابلات ابتداء من شهر يناير.

Rubrique: