مشاركة جذور بالندوات و اللقاءات، بالمغرب و خارجه

Français

 

  • شارك عادل السعداني، المنسق العام لجذور، بالندوة العالمية المنظمة من طرف منظمة "CIMAC"، يومي 7 و 8 يونيو 2017 بمدينة إيفورا البرتغالية، تحت عنوان "روابط المنظومات الإبداعية". كان الهدف من الندوة مناقشة معنى المنظومات الإبداعية و كذا دور و طبيعة "المادة الثقافية" و العملية الإبداعية في الزمن الرقمي و العولمة. 

 

  • شاركت جذور في أول منتدى لمنظمات المجتمع المدني في إطار إتفاقية اليونسكو 2005 لحماية و تعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، بمقر اليونسكو بباريز يوم 12 يونيو 2017. و قد شكل هذا المنتدى فرصة لمناقشة دور منظمات المجتمع المدني الدولية في تنزيل مقتضيات الإتفاقية و تقييم مبادرات الدول الأطراف. كما قدمت جذور، خلال الندوة السادسة للدول الأطراف، نتائج البحث الميداني حول الممارسات التقافية للمغاربة، الذي حضي بدعم من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.

 

  •    نظمت مجموعة من الباحثين من جامعتي ادنبرغ و كيلي، مشكلة من د. لورا جيفري، د. مارينجلا بالدينو، د. سباستيان باشلي و ماري أوجورمان، لقاء بمدينة جلاسجو السكوتلندية، من 20 إلى 22 يونيو 2017، تحت عنوان : "الفن من أجل المناصرة: الإلتزام الإبداعي و الهجرة القسرية بالمغرب و المملكة المتحدة"، بحضور أكاديميين و ممثلي  المجتمع المدني، مغاربة و بريطانيين. يقام المشروع في المغرب بشراكة مع جمعية GADEM، جمعية ALECMA و مجموعة "دابا تياتر"، و بسكوتلندا مع شبكة GRAMNet للاجئين و الهجرة.  و في هذا الإطار، قامت دنيا بنسليمان، مديرة التنمية والشركات بجذور، بتقديم مشروع "ميكس سيتي"، الذي أقامته سنة 2015 بشراكة مع "ماينورتى جلوب" و "مسرح المحجور" الدار البيضاء.