جائزة مجموعة أبراج للفنون دورة 2018 - دعوة لتقديم الطّلبات

أعلنت مجموعةُ أبراج، وهي مؤسسةُ استثمارٍ خاصة رائدة في سوق الإنتاج العالمي، عن بدء قبول تقديم الطلبات للمنافسة على "جائزة مجموعة أبراج للفنون" في دورتها العاشرة، الّتي تعدّ أهمّ جائزة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

الدعوةُ موجهة للفنّانين الذين هم في منتصف حياتهم الفنية مِن أبناء مناطق الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا (بما في ذلك الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سورية وتونس) - مِمَّنْ شاركوا في معارض فنية حيوية أو أنتجوا أعمالا فنّية هامّةً خلال السّنتين أو الثلاثة المنصرمة - ليتقدموا بمقترحات مشاريع لأعمال فنّية مبتكرة سواء كانت واقعية أم خيالية. يجب أن تمثّل تلك الأعمال بحثًا فنّيّا وجانبًا جديدًا، في مسيرة الفنّانين المهنيّة وأن تكون مناسبة للوضع في صناديق، والتخزين، والنّقل، وإعادة تركيبها وتثبيتها في أماكن مختلفة.

سيحظى الفنّانُ الفائز بجائزة قدرها 100,000$، لإنتاج عمل فنّيّ جديد وكبير، ليُزاح عنه السّتار فيمعرض دُبي للفنون 2018 (الذي سيُعقد من 21-24 من شهر آذار 20188) وسوف تُختارُ قائمةٌ قصيرة تضمّ ثلاثةَ فنّانين لاستلام جائزة نقدية قدرها 10,0000$ وستعرض أعمالهم الفنية جنبًا إلى جنب مع العمل الرابح في معرضٍ موضوعي.

سيتمّ الإعلان عن فنّاني القائمة القصيرة والفنّانين الرابحين في تشرين الأول 2017.

للتّقديم، يُرجى النّقر هنا. لمزيد من المعلومات عن آلية ومعايير الاختيار، يُرجى النّقر هنا.

سيرسو اختيار اللجنة المشرفة على قيّمٍ (curator) إقليمي أو دولي على أن يكون في جَعبتِهِ ما لا يقلّ عن ثماني سنوات من الخبرة في مجاله، ليكون قيّمًا مشرفًا على معرض المجموعة في دُبي الفنّي 2018 ولإصدار نشرة معرض مُواكب.

سيصبحُ العمل الفني الرابح، بعد معرض 2018، جزءًا من التّشكيلة الفنّية لمجموعة أبراج؛ وبُغيَة الحفاظ على أهداف هذه الجائزة فإنّهُ سيُطافُ بالأعمال الفنّية الرابحة في جائزة أبراج على مدار العام لتشارك في المعارض وصالات المتاحف، والمعارض الفنيّة الدولية وأحداثٍ أُخرى.

على مدى السنوات العشر الفائتة، عُرضت الأعمال الفنّية للفنّانين المشاركين في جائزة مجموعة أبراج للفنون في خمس قاراتٍ وأحد عشر معرضا فنيا دوليا وإحدى وثلاثين مؤسسة وخمسةً وعشرين بلدًا، من بينها متحف سولومون غوغينهايم (نيويورك) ومتحف ڤكتوريا وآلبرت (لندن).

Rubrique: