دعوة لتقديم طلبات المشاركة في مسابقة بري ميد (PRIMED) للجوائز السمعية البصرية المتوسطية

تفتح جائزة "بري ميد" ذراعيها لاحتضان جميع المخرجين والمنتجين والموزّعين الذين يساهمون من خلال برامجهم وأعمالهم في إزاحة السّتار عن معرفة أفضل لبلدان حوض البحر المتوسّط وبمعنى أوسع من ساحل المحيط الأطلنطي وصولاً إلى البحر الأسود. ويُذكر أن جائزة "بري ميد" هي جائزة دولية في مجال الفيلم الوثائقي والريبورتاج في منطقة البحر المتوسط.

قامت الهيئة الإدارية لمركز حوض المتوسط للفنون السمعية البصرية بإطلاق دعوة للتقدّم لمسابقة "بري ميد" في دورتها الواحدة والعشرين والتي ستعقد في مدينة مارسيليا (فرنسا) في تشرين الثاني/كانون الأول 2017.

آخرُ موعد للتقدّم لهذه المسابقة هو 31 آذار/مارس 2017

يجب أن تكون فحوى الأعمال السمعية البصرية المشاركة عن الثقافة والتراث والتاريخ والمجتمعات وعن حياة الرجال والنّساء الذين يقطنون في منطقة حوض البحر المتوسط، ويجب ألّا تحتوي تلك الأعمال على أية أغراض إعلانية أو دعائية، وأن تكون قد أُنتجت بعد 1 كانون الثاني 2016. ويسمحُ للعمل المشارك بأن ينافس في إطار فئةٍ واحدة، على أن يُذكر هذا الخيار بشكل واضح في بطاقة التسجيل. علماً بأن التسجيل لجائزة بري ميد مجاني. 

تُقدّمُ في المسابقة الجوائز السبعة الآتية:

- الجائزة الكبرى "التحدّيات المتوسّطية"

- جائزة "ذكريات حوض البحر الأبيض المتوسط"

- جائزة الفيلم الوثائقي الأول

- جائزة ثقافات حوض البحر المتوسط وتراثه وفنّه

- جائزة الجمهور للشباب

ـ جائزة الفيلم الوثائقي المتوسطي القصير

ـ جائزة الوسائط المتعددة المتوسطية

إضافة إلى جوائز بثّ عديدة مقدمة من قِبل ممثلي مؤسسات التلفزة. 

إنّ الهدف من مسابقة "بري ميد" هو تعزيز وتحفيز ومكافأة البرامج التي تقدّم عروضاً إبداعية ذات كفاءة ممتازة فيما يخص كل من محتواها أو شكلها الفني. 

هذا وإنّ المسابقة تقدم  لجمهور مدينة مارسيليا أيضاً العديد من العروض المجانية بحضور المخرجين كما أن هنالك معارض ولقاءات ومؤتمرات حول الأحداث الجارية وتتناول في الوقت نفسه موضوع ثقافات حوض البحر الأبيض المتوسط. 

لقراءة القوانين والأنظمة يرجى النقر هنا (pdf) أو هنا (doc)

لتحميل استمارة الطلب اضغط هنا

يرجى النقر هنا للاطلاع على الفائزين في نسخة عام 2016

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لبري ميد

Rubrique: